الاستراتيجيه للبحث العلمي
المدخل التواصلي 558251
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
آلأسترآتيجيه للبحث العلمي المدخل التواصلي 438964
ادارة المنتدي المدخل التواصلي 298929

الاستراتيجيه للبحث العلمي
المدخل التواصلي 558251
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
آلأسترآتيجيه للبحث العلمي المدخل التواصلي 438964
ادارة المنتدي المدخل التواصلي 298929

الاستراتيجيه للبحث العلمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الاستراتيجيه للبحث العلمي

البحث العلمي :إنه محاولة لاكتشاف المعرفة والتنقيب عنها وتنميتها وفحصها وتحقيقها بدقة ونقد عميق ثم عرضها بشكل متكامل ولكي تسير في ركب الحضارة العلمية ..
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

 

 المدخل التواصلي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Ghassan Al Dwiri
آلآستــــرآتيــجي الذهبي
آلآستــــرآتيــجي الذهبي
Ghassan Al Dwiri


ذكر الابراج : القوس الحصان
عدد الرسائل : 74
احترام القانون : المدخل التواصلي 69583210
المدخل التواصلي Jb12915568671
المدخل التواصلي Wesamg
تاريخ التسجيل : 12/02/2012
نقاط : 5166
السٌّمعَة : 10

بطاقة الشخصية
معلومات:

المدخل التواصلي Empty
مُساهمةموضوع: المدخل التواصلي   المدخل التواصلي I_icon_minitimeالإثنين مارس 31, 2014 1:03 am

مبادئ المدخل التواصلي
[rtl]إن تدريس الكلام في شكل حوارات صماء ومنفصلة عن محيطها الذي صدرت فيه من شأنه الفصل بين الشكل والمعنى في عملية الاتصال. وقديماً قيل : لكل مقام مقال، ولهذا المثل تطبيقاتـه الواضحة في تعليم مهارات الكلام في المدخل الاتصالي. ولعل هذا ترجمة صادقة، وسابقة، لمفهوم مدخل الوظائف والأفكار العامة Notional-Functional وهو أساس المدخل الاتصالي.[/rtl]
   أما من حيث المبادئ التي يستند إليها المدخل الاتصالي في مختلف حالات العملية التعليمية فمن الممكن إيجاز أهمها فيما يلي:
1.    ينبغي الاستعانة بنصوص عربية من مصادر أصيلة كأن تكون صحفا أو مجلات أو نشرات عربية أو غير ذلك من مصادر تستخدم العربية فيها بشكل طبيعي.
2.    ينبغي تدريب الطلاب على التفكير في صيغ متعددة وأساليب مختلفة للتعبير عن المعنى الواحد. مثلا: نعبّر عن معنى الجملة "حضر محمد الدرس أمس" بعدّة صيغ تتراوح بين التقديم والتأخير. كما نستطيع التعبير عن التعجب أو الاستفهام أو النفي بعدّة صيغ وأساليب.
3.    ينبغي أن تتاح للطلاب الفرصة كي يعبّروا عن انطباعاتهم وأفكارهم و آرائهم في كل ما قرأوه أو استمعوا إليه.
4.    ينبغي تدريب الطلاب على تفهّم السياق الاجتماعي الذي تستخدم فيه اللغة.
5.    إن المعلّم مطالب بالتفكير في مجموعة من المواقف الاتصاية التي تيسر للطالب استخدام اللغة استخداما حيا، وليس ترديد ببغائي لمفردات و جمل.
6.    النشاط اللغوي أيضا له دور في تنمية مهارات الاتصال، مثل تمثيل الدور و أسلوب حلّ المشكلات والألعاب اللغوية.

7.    أما عن دور اللغة الأم فتقلّ إلى الدرجة التي لا تكاد تذكر. ذلك أن اللغة الثانية (العربية هنا) تستعمل كأداة اتصال بين المعلم والطلاب، وبينهم وبين بعضهم وبعض، وليس مجرد مادة دراسية يستظهرونها. (طعيمة، 1998).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ღ نيفرتيتي ღ
النآئــب آلآستــــرآتيـــجي
النآئــب آلآستــــرآتيـــجي
ღ نيفرتيتي ღ


انثى الابراج : الحمل القط
عدد الرسائل : 29
الموقع : *\.:.أُنْثى تَجوُدَ بِعطْرَ الملاَئِكةْ.:.\*
المزاج : أوااااااهـ هو يسألني يافَآتِنَه أتُحبينني ؟
احترام القانون : المدخل التواصلي 69583210
المدخل التواصلي 5aa5-7a363462b5.gif.pagespeed.ce.fEh5HHMQP9

تاريخ التسجيل : 11/10/2010
نقاط : 6460
السٌّمعَة : 10
تعاليق : أستَوْطَنَ سمَآئيْ ..
أشتاقُ دآئمآ لـِ روحكْ حيْن تبعثُ النُوْر فيْ سرآديْب قلبيْ ,
لـِ صوْتكٌ حيْن يُرطِب مسَآمِعيْ بـِ لحنآ عذبآ
يُحرك ( آلشجن ) في حنآيآ فؤآديْ ,
لـِ حرْفكٌ آلذيْ ينشُر عبيرآ ينتشيْ بهِ كُلي !

المدخل التواصلي Empty
مُساهمةموضوع: رد: المدخل التواصلي   المدخل التواصلي I_icon_minitimeالسبت يونيو 28, 2014 12:21 am

هنااا غصت بين احرفك واسطرك..

****************************************************************************** ( التــــــوقيــــــع ) ****************************************************************************
وَ لـِ من أستَوْطَنَ سمَآئيْ ..
أشتاقُ دآئمآ لـِ روحكْ حيْن تبعثُ النُوْر فيْ سرآديْب قلبيْ ,
لـِ صوْتكٌ حيْن يُرطِب مسَآمِعيْ بـِ لحنآ عذبآ 
يُحرك ( آلشجن ) في حنآيآ فؤآديْ ,
لـِ حرْفكٌ آلذيْ ينشُر عبيرآ ينتشيْ بهِ كُلي !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المدخل التواصلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستراتيجيه للبحث العلمي :: الابحاث التربوية :: الابحاث التربوية-
انتقل الى: