الاستراتيجيه للبحث العلمي
استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية 558251
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
آلأسترآتيجيه للبحث العلمي استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية 438964
ادارة المنتدي استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية 298929

الاستراتيجيه للبحث العلمي
استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية 558251
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
آلأسترآتيجيه للبحث العلمي استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية 438964
ادارة المنتدي استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية 298929

الاستراتيجيه للبحث العلمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الاستراتيجيه للبحث العلمي

البحث العلمي :إنه محاولة لاكتشاف المعرفة والتنقيب عنها وتنميتها وفحصها وتحقيقها بدقة ونقد عميق ثم عرضها بشكل متكامل ولكي تسير في ركب الحضارة العلمية ..
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

 

 استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اَلَمَلَكَهَ بَلَقَيَــسَ
[ اَلَمَدَيَرَ آلَآسَتَــــرَآتَيَجَيَ ]
[ اَلَمَدَيَرَ آلَآسَتَــــرَآتَيَجَيَ ]
اَلَمَلَكَهَ بَلَقَيَــسَ


انثى الابراج : الاسد التِنِّين
عدد الرسائل : 2104
الموقع : هوَ يشَبِه السّعادَةَ ؛ كلِ ماَ فكَرت فيَه ابتسَم !*
المزاج : لسى بدري...
احترام القانون : استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية 69583210
استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية Najran-un1376484686971
استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية 156820
استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية 13270197175


تاريخ التسجيل : 26/02/2008
نقاط : 47208
السٌّمعَة : 24

بطاقة الشخصية
معلومات: اهتماماتي للبحث العلمي

استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية Empty
مُساهمةموضوع: استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية   استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 31, 2012 10:09 am

لقد كرّم الإسلام المرأة بعد أن عانت من ويلات الذل والمهانة في زمن الأمم
الخالية، فجاء الإسلام و ساوى بين المرأة والرجل في التكليف والحساب،
والثواب والعقاب، وكان معيار الأفضلية والتكريم والتميز الوحيد هو
(التقوى) ، حين قال الله تعالى في محكم كتابه العزيز "إنّ أكرمكم عند الله
أتقاكم" سورة الحجرات (13).

وفي عصرنا الحاضر، باتت قضية المرأة تشكل واحدة من القضايا التي تتعرض
للنقاش في المحافل الثقافية والنسوية والاجتماعية على المستويات العربية
والعالمية في ضوء المتغيرات التي تعصف بالعالم منذ بداية التسعينيات والتي
أطلق عليها تغييرات العولمة. ولم تكن النقاشات المتعلقة بالمرأة أكثر حدة
وانتشارا من تلك التي تناولتها في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة
والمرئية وفي الوسائل التفاعلية المتمثلة في الإنترنت وغيرها. فوسائل
الإعلام والاتصال سواء كانت التلفزيون أو الراديو أو الصحافة أو الإنترنت
أو حتى المسرح والسينما تعد من أخطر الوسائل التي تستخدم في التسويق
للأفكار، وفي تعبئة الرأي العام، والتأثير فيه وغرس القيم والمبادئ فيه.

يكفينا ونحن نتحدث عن سوء إعداد الاعلانات في الفضائيات ان نتساءل عن
علاقة المرأة بالإعلان ولماذا وجدت هذه الصورة النمطية والاستغلال الجسدي
لها!!
هل هي ظاهرة عالمية كما تقررها الدراسة المقارنة ل"د.ايمان جمعة" عن
(الإعلام العربي والمرأة) حيث اثبتت وجود تشابه بين صورة المرأة وتوظيفها
في الاعلانات العربية والأجنبية مما يؤكد ان الفكرة القائلة ان الاعلان
يعكس ثقافة المجتمع قد تغيرت في ظل العولمة وعلينا أن نفطن إلى ان - توحيد
القيم حول المرأة والأسرة وأنماط الاستهلاك - هو اتجاه عالمي تقوده بعض
الدول الغربية لمقاصد اقتصادية وتسويقية.
إن صورة المرأة التقليدية كما تعكسها إعلانات التلفزيون تحيلنا إلى صورة
المرأة في بدايات الفكر الإنساني الذكوري في العهد اليوناني في فكر أرسطو
وأفلاطون والمؤسف بالفعل انه لم يحدث أي تغير ايجابي في صورة المرأة في
الإعلام بشكل عام منذ السبعينات وحتى التسعينات ولعل هذا الواقع يجعلنا
نتساءل عن وعي المرأة العربية لصورتها في الإعلان وما هي اتجاهاتها
واتجاهات المعلنين تجاهها؟!
غير انه مؤخراً بدأت تتعالى الأصوات وتنظم المنتديات لمناقشة هذا الموضوع
وذكرت الدكتورة "سعاد بن سليم" في بحثها المقدم إلى منتدى المرأة والإعلام
فبراير 2002م عن "صورة المرأة العربية في وسائل الإعلام" انه بالنسبة
للإعلانات فمازال 60% من النساء غير راضيات عن تلك الصورة باعتبارها تقدم
المرأة كسلعة للإغراء والترويج دون التركيز على جوهرها وانسانيتها".

****************************************************************************** ( التــــــوقيــــــع ) ****************************************************************************
[rtl]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/rtl]
[rtl]جميعنا مسؤولون ومعنيون بنشر كل مفيد من ابحاث ومواضيع تعتمد ع الذات في كافة بقاع الأرض[/rtl]
[rtl]تبرع الآن وساهم حسب استطاعتك.[/rtl]
[rtl]يمكنك التبرع عبر حساب باي بال | paypal بالضغط على هذا الرابط:
[/rtl]
[ltr]https://www.paypal.me/qhas.[/ltr]
[rtl]نحن بحاجة دعمكم [/rtl]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استخدام المرأة فى الاعلانات التجارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستراتيجيه للبحث العلمي :: المنتديات العامة :: المنتدى العــام-
انتقل الى: