منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية للبحث العلمي
التحدث 558251
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية التحدث 438964
ادارة المنتدي التحدث 298929

منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية للبحث العلمي
التحدث 558251
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية التحدث 438964
ادارة المنتدي التحدث 298929

منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية للبحث العلمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية للبحث العلمي

اﻟﺒﺤﺚ اﻟﻌﻠﻤﻲ أو اﻟﺒﺤﺚ ﺑﺎﻟﻄﺮﻳﻘﺔ اﻟﻌﻠﻤﻴﺔ هو ﺳﻠﻮك إﻧﺴﺎﻧﻲ. ﻣﻨﻈﻢ ﻳﻬﺪف. اﺳﺘﻘـﺼﺎء ﺻـﺤﺔ ﻣﻌﻠﻮﻣـﺔ أو ﻓﺮﺿـﻴﺔ أو ﺗﻮﺿـﻴﺢ ﻟﻤﻮﻗـﻒ أو ﻇـﺎهرة وﻓﻬـﻢ أﺳـﺒﺎﺑﻬﺎ وﺁﻟﻴـﺎت.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثأحدث الصورالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

 

 التحدث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ghassan Al Dwiri
♝ آســاتذة ♝
♝ آســاتذة ♝
Ghassan Al Dwiri

جائزه تسجيل للعام 10 اعوام
جائزه المواضيع المميزه
جائزة الاعضاء كتاب المواضيع

ذكر الابراج : القوس الحصان
عدد الرسائل : 74
العمل/الترفيه : مدير جودة التدريب ومدرب جودة شاملة
احترام القانون : التحدث 69583210
التحدث Image
تاريخ التسجيل : 12/02/2012
نقاط : 6236
السٌّمعَة : 10

التحدث Empty
مُساهمةموضوع: التحدث   التحدث I_icon_minitimeالإثنين مارس 31, 2014 1:04 am

[rtl]التحدث[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يعتبر التحدث نشاطا أساسيا من أنشطة الاتصال بين البشر، وهو الطرف الثاني من عملية الاتصال الشفوي، وإذا كان الاستماع وسيلة لتحقيق الفهم، فإن التحدث وسيلة للإفهام. والفهم والإفهام طرفا عملية الاتصال، ويتسع الحديث عن التحدث ليشمل نطق الأصوات والمفردات والحوار والتعبير الشفوي. [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]وهناك بلا شك فرق كبير بين تنمية القدرة على إجراء حوار وبين طرح الأسئلة والإجابة عليها. من هذه الأفكار أيضاً أن تنمية قدرة الدارس على التحدث يمكن أن تتحقق بأن يحفظ كثيراً من الحوارات، فنماذج الحوارات تشتمل على مختلف الصيغ والتراكيب التي يحتاج إليها الدارس مثل النفي والإثبات والتعجب والاستفهام، وغير ذلك من أساليب ترتفع بمستوى أداء الدارس، ومثل هذه الأفكار تستند إلى منطلق مؤداه أن الدقة في الأداء اللغوي شرط لحسن التحدث، وهو ما لا يتفق مع واقع الحياة. فالتحدث كنشاط اتصالي عبارة عن حوار يدور بين فردين يتبادلان الأدوار، فالفرد قد يكون متكلماً ثم يصير مستمعاً وهكذا، والمتكلم كما نعلم يستعين بتوصيل رسالته بألفاظ وجمل وتراكيب. ولاشك أن الحرص على توافر الدقة اللغوية فقط سوف يكون على حساب قيمة القدرة الاتصالية أي القدرة على أن يكون طرفاً حقيقياً في عملية الاتصال. [/rtl]

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التحدث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية للبحث العلمي  :: منتـديات الاستـــراتيـــجية للبحــــث العلمــــــي :: رسـائل ماجستـيــر ودكتـــوراة الابحــــاث التــربـويـــة :: الابحاث التربوية-
انتقل الى: