الاستراتيجيه للبحث العلمي
التحدث 558251
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
آلأسترآتيجيه للبحث العلمي التحدث 438964
ادارة المنتدي التحدث 298929

الاستراتيجيه للبحث العلمي
التحدث 558251
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
آلأسترآتيجيه للبحث العلمي التحدث 438964
ادارة المنتدي التحدث 298929

الاستراتيجيه للبحث العلمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الاستراتيجيه للبحث العلمي

البحث العلمي :إنه محاولة لاكتشاف المعرفة والتنقيب عنها وتنميتها وفحصها وتحقيقها بدقة ونقد عميق ثم عرضها بشكل متكامل ولكي تسير في ركب الحضارة العلمية ..
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

 

 التحدث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ghassan Al Dwiri
آلآستــــرآتيــجي الذهبي
آلآستــــرآتيــجي الذهبي
Ghassan Al Dwiri


ذكر الابراج : القوس الحصان
عدد الرسائل : 74
احترام القانون : التحدث 69583210
التحدث Jb12915568671
التحدث Wesamg
تاريخ التسجيل : 12/02/2012
نقاط : 5171
السٌّمعَة : 10

بطاقة الشخصية
معلومات:

التحدث Empty
مُساهمةموضوع: التحدث   التحدث I_icon_minitimeالإثنين مارس 31, 2014 1:04 am

[rtl]التحدث[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يعتبر التحدث نشاطا أساسيا من أنشطة الاتصال بين البشر، وهو الطرف الثاني من عملية الاتصال الشفوي، وإذا كان الاستماع وسيلة لتحقيق الفهم، فإن التحدث وسيلة للإفهام. والفهم والإفهام طرفا عملية الاتصال، ويتسع الحديث عن التحدث ليشمل نطق الأصوات والمفردات والحوار والتعبير الشفوي. [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]وهناك بلا شك فرق كبير بين تنمية القدرة على إجراء حوار وبين طرح الأسئلة والإجابة عليها. من هذه الأفكار أيضاً أن تنمية قدرة الدارس على التحدث يمكن أن تتحقق بأن يحفظ كثيراً من الحوارات، فنماذج الحوارات تشتمل على مختلف الصيغ والتراكيب التي يحتاج إليها الدارس مثل النفي والإثبات والتعجب والاستفهام، وغير ذلك من أساليب ترتفع بمستوى أداء الدارس، ومثل هذه الأفكار تستند إلى منطلق مؤداه أن الدقة في الأداء اللغوي شرط لحسن التحدث، وهو ما لا يتفق مع واقع الحياة. فالتحدث كنشاط اتصالي عبارة عن حوار يدور بين فردين يتبادلان الأدوار، فالفرد قد يكون متكلماً ثم يصير مستمعاً وهكذا، والمتكلم كما نعلم يستعين بتوصيل رسالته بألفاظ وجمل وتراكيب. ولاشك أن الحرص على توافر الدقة اللغوية فقط سوف يكون على حساب قيمة القدرة الاتصالية أي القدرة على أن يكون طرفاً حقيقياً في عملية الاتصال. [/rtl]

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التحدث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستراتيجيه للبحث العلمي :: الابحاث التربوية :: الابحاث التربوية-
انتقل الى: