منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية للبحث العلمي MAKTOOB
واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 170548925725661


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية للبحث العلمي MAKTOOB
واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 170548925725661
منتـديات مكتـــوب الاستراتيجية للبحث العلمي MAKTOOB
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام"

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" Empty واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام"

مُساهمة من طرف أيمن الأحمد الخميس ديسمبر 30, 2010 5:18 pm

أعزائي :
كلنا نعلم أن أجداد نا العرب قدموا من العلوم و الثقافات و الحضارات الكثير الكثير ،وهذا أمر إعترف به الغرب راغماً ،حتى أن هذه الانجازات درست في جامعات أوربا لعدة عقود مؤسسة لما بات اسمه النهضة الأوربية بعدما كان الحلاك والضلمة من معالم العصور الوسطى في أوربا.
لكنهم- أي الغرب - أخذو العلوم و المعارف على أيدي العرب حتى أن كتاب القانون في الطب الذي ألفه إبن سينا درس لقرون كمرجع أساسي في الجامعات الأوربية .
لقد أفاد الغرب في كل معالم نهضته من العلوم العربية وطورها في حين مارس علينا نحن أبناء و أحفاد هؤلاء المعالم العربية كل السياسات الاستعمارية سواء العسكرية أو الإقتصادية أو الثقافية لحجب نور العلم والتطور والتقدم عنا .
عرضونا لغزوهم الثقافي فنقلوا جهلهم و أميتهم المعرفية وتخلفهم الثقافي لنا و أخذوا منا أسباب تقدمنا على العالمين .
و الأكثر من ذلك بتنا نحن شباب و شابات اليوم نقلدهم في السهر و الثياب و التثقف بادخال كلمة أو اثنتين لجملنا و نحن نتحدث فيقول أحدنا بدلاً من "الحمد لله الذي لم شملنا "-------- "ميرسي ل الله الي جمعنا" و أيضاً نقلهم بقصات الشعر( بانكي فيرزاتشي........إلخ )و الشاب يضع الحلق و الطوق و الأساور.................إلخ .
ما أود قوله: أنهم قلدونا في تفكيرنا العلمي قيقضون أغلب وقتهم في التطوير و البناء بينما يقضون الوقت القليل في السمر و الترفيه ،أما نحن فقلدناهم في جهلهم حتى أصبح الجهل و التخلف سمة متأصلة فنقضي معظم أوقاتنا بلا فائدة أو جدوى و قليلاً مانستغل الفرص جاعلين من المثل القائل الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك كلاماً بكلام "التقدم إلى الوراء".................. لاأقصد بأني أريد أن تكون الحياة جديةً
24/ 24في اليوم ، لكن لنعدل نسبة إنفاق القوة لتكون نسبة استغلاله بأعمل مثمرة أكبر من نبة هدره و إضاعته.
دعونا نرجع لمنهج أجدادنا في الحصول على المعرفة و التطور ، لنعد إلى التفكير العلمي المنهجي لأسلوب جابر بن حيان و غيره من عظام العرب المسلمين.
عندها زملائي يمكننا أن نتصدر العالم يمكننا (الرجوع إلى الأمام)



ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ






facebook






أيمن الأحمد
أيمن الأحمد
♝ آســاتذة ♝
♝ آســاتذة ♝
جائزه تسجيل للعام 10 اعوام
جائزه المواضيع المميزه
جائزة الاعضاء كتاب المواضيع

عدد الرسائل : 79
العمل/الترفيه : مدرس وطالب ماجستير قياس وتقويم تربوي نفسي
الابراج : الدلو القط
الموقع : استراتيجيه البحث العلمي
احترام القانون : واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 69583210
المزاج : هادئ بعون الله
نقاط : 7371
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
ذكر واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 0012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" Empty رد: واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام"

مُساهمة من طرف آهـــوآكـــ الأحد يناير 02, 2011 10:15 am

عمل جيد تشكر عليه

بارك الله بك



ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ
واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" P_1833mmb8o0
آهـــوآكـــ
آهـــوآكـــ
♛ مجلس الوزراء ♛
♛ مجلس الوزراء ♛
جائزه تسجيل للعام 10 اعوام
جائزه المواضيع المميزه
جائز المجموعات
جائزه عدد النقاط
عدد المشاركات بالمواضيع المميزه
جائزه الاعجابات

عدد الرسائل : 281
الابراج : السرطان القرد
الموقع : بستان ورود
احترام القانون : واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 69583210
نقاط : 15198
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
تعاليق : { .. أبيــــــــــك .. }
بكل مآفيني أبيك ..
تعآل و رجع لي البسمه .. تعآل و رجع لي كيآني ..
تعآل و لمني بشوق و احضني .. ترى غيآبك بعـــــثرني .. بعثرني .. بعثرني ..
انثى واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" P_1833f8ejz6
واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 71

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" Empty رد: واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام"

مُساهمة من طرف ♔ اَلَملَكهَ بَلَقَيــس♔ الثلاثاء يناير 18, 2011 11:11 am

بارك الله بك
♔ اَلَملَكهَ بَلَقَيــس♔
♔ اَلَملَكهَ بَلَقَيــس♔
♔ السمو الملكي ♔
♔ السمو الملكي ♔
جائزه تسجيل للعام 10 اعوام
جائزه الاعجابات
تاج 100 موضوع
تاج المواضيع
جائزه المواضيع امميزه
عدد المشاركات بالمواضيع المميزه
وسام التميز
جائزه التميز

عدد الرسائل : 3204
العمل/الترفيه : /لـآ شَي أوجَع منْ الحَنينْ ..~
الابراج : الاسد الحصان
الموقع : هوَ يشَبِه السّعادَةَ ؛ كلِ ماَ فكَرت فيَه ابتسَم !*
احترام القانون : واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 69583210
المزاج : ♡༽رفُُقُُآ بًًنِِبًًض قُُلََبًًيََ༼♡
نقاط : 56293
السٌّمعَة : 40
تاريخ التسجيل : 26/02/2008
تعاليق : الحب يزهر إذ التقينا بما يجمعنا لا بما يعجبنا !
انثى واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 171174978257881

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 446716274

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 16737377393454

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 167374338518784

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 167373932050434

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 170367735118151

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 170889244870381


https://stst.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" Empty رد: واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام"

مُساهمة من طرف محمد جعفر الثلاثاء أغسطس 02, 2011 12:40 pm

جزاك الله خيرا

احترامي



ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ ღ
واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 94chess-wallpaper-3d-01
واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" Preson_dans_tawwatcom
إنتبه !
نحن لانود اجباركم على الرد بأى وسيله كانت كاخفاء الروابط حتى يتم الرد اولا وغيرها
من الوسائل المهينة في نظري لشخصية العضو فلا تحبط من قام بتسخير نفسه لكتابة الموضوع ورفع محتوياته..
فلا تبخل وارفع من معناوياته ولن يكلفك مثلما تكلف هو بوضع ما يفيدك فقط اضغط على الرد السريع واكتب شكراً
وأنت المستفيد لأنك ستولد بداخله طاقه لخدمتك كل ما نريد هو ان تفيد وتستفيد بشكل أكثر تحضرا

وشكرا للجميع


محمد جعفر
محمد جعفر
♕ المعالي ♕
♕ المعالي ♕
جائزه تسجيل للعام 10 اعوام
تاج 100 موضوع
تاج المواضيع
عدد المشاركات بالمواضيع المميزه
جائزه المواضيع امميزه

عدد الرسائل : 840
العمل/الترفيه : اخصائي نفسي تربوي
الابراج : الجوزاء التِنِّين
الموقع : فلسطين
احترام القانون : واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 69583210
المزاج : ربنا يسهل
نقاط : 11414
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
ذكر واقعنا "التقدم إلى الوراء أم الرجوع إلى الأمام" 0012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى