الاستراتيجيه للبحث العلمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
آلأسترآتيجيه للبحث العلمي
ادارة المنتدي


رئيس جامعة الحسين: نمر بأزمة مالية كبيرة .. واخطأنا في تعيين مدرسين

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رئيس جامعة الحسين: نمر بأزمة مالية كبيرة .. واخطأنا في تعيين مدرسين

مُساهمة من طرف زنــوبيــا في الأربعاء فبراير 24, 2010 10:20 am

رئيس جامعة الحسين: نمر بأزمة مالية كبيرة .. واخطأنا في تعيين مدرسين






معان - هارون ال خطاب - أكد رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور على الهروط أن الجامعة تمر بأزمة مالية كبيرة حدت من قدرتها على تنفيذ العديد من الخطط والبرامج والمشاريع المدرجة على موازنة العام القادم.
وانتقد الدكتور الهروط ما اعتبره حملة يقوم بها مجموعة من الاشخاص هدفها التشكيك في مسيرة الجامعة وادارتها، مشيرا الى المرحلة التي تمر بها الجامعة تتطلب وقوف الجميع خلفها لتجاوز الازمة المالية وتنفيذ برامجها بما ينعكس على تحسين ادائها والواقع التعليمي فيها.
ونفى الدكتور الهروط خلال مؤتمر صحفي عقده في الجامعة وجود اية تجاوزات مالية او ادارية في الجامعة التي تخضع باستمرار الى اعمال رقابة وتدقيق من جهات عدة.
وفي رده على سؤال حول مزاعم باختيار المبتعثين وفق الاهواء الشخصية والمحسوبيات، قال الدكتور الهروط ان عملية الاختيار تتم وفق شروط واسس شفافة وموضوعية، مشيرا الى ان النسبة الاكبر من المبتعثين هم من ابناء المحافظة.
وحول مسجد الجامعة الذي تم الانتهاء من بنائه ويرفض المتعهد تسليمه الى الجامعه الا بعد استكمال باقي استحقاقاته المالية بعد ان سحب المتبرع مبلغ 200 الف دينار من اصل 300 الف دينار قيمة التبرع احتجاجا على تغير شروط الاتفاق من قبل الجامعه والتغيرات الهندسية التي لحقت في المسجد، بين الهروط ان انسحاب المتبرع تم على الرغم من توقيعه على العقد الذي يشير الى وجود تغييرات في البناء.
ولفت الهروط الى ان هناك لجنة تم تشكيلها برئاسة الدكتور احمد هليل تعمل على ايجاد مصادر مالية لسداد قيمة العجز ليصار الى تسليم المسجد للجامعة.
وفي رده حول قراره تعيين عضوين في هيئة التدريس بالجامعة من حملة الدكتوراه رغم تنسيبات الجهات المعنية فيها بعدم تعيينهما نتيجة عدم مطابقتهم لشروط التعيين، اعترف الهروط ان خطأ ارتكب في عملية التعيين ، مشيرا الى ان الجامعة منحتهم مهلة حتى نهاية الفصل الحالي لإثبات مقدرتهم على التدريس وانه سيتم الاستغناء عنهم خلاف ذلك.
وحول وجود كتاب من ديوان المحاسبة يطلب فيه من إدارة الجامعة العمل على ترقية احد المدرسين في الجامعة كون شروط الترفيع تنطبق عليه، أشار الهروط الى انه لن يتم الأخذ بكتاب ديوان المحاسبة وان هناك انظمه للجامعة هي التي تقرر الترفيع وان على المتظلم اللجوء إلى القضاء لإثبات حقه.
وفي اجابته حول المذكرة التي رفعها مجلس بلدي معان الى رئيس الوزراء للمطالبة بالتحقيق في تجاوزات ادارية في الجامعة، اكد الهروط انه يحترم دور بلدية معان في تطوير واقع المدينة ولكن دون التدخل في قرارات الجامعة ومسيرتها.
وفيما يتعلق بتكرار اعتصام طلبة الجامعة خلال الأسابيع الماضية ومطالبهتم الجامعة اعادة رفع قيمة المنح لاوائل الطلبة الى 150 دينارا وتخفيض رسوم العلاج واسعار الوجبات داخل مطعم الجامعة واقامة مظلات للطلبة، واكد الهروط ان معظم هذه المطالب تعود لاسباب مالية اضطرت الجامعة لاتخاذها.
وقال انه تم الاتفاق مع اتحاد الطلبة في الجامعة بشأن ايجاد الحلول المناسبة لكافة هذه المشاكل مشيرا الى ان المشاكل المتعلقة بالنقل من اختصاص هيئة تنظيم قطاع النقل وليس للجامعة دور فيها وانه سيقوم بمتابعة هذا الامر مع محافظة معان والاجهزة المعنية.
واكد الهروط انه وبالرغم من المعيقات التي تواجه الجامعه الا ان هناك انجازات كبيرة تمت خلال الفترة الماضية ساهمة في جعل الجامعه نقطة جذب للعديد من الطلبة وساعدها في ان تكون واحده من الجامعات المميزة.


الهروط : جامعة الحسين تمر بأزمة مالية وغير قادرة على تنفيذ برامجها




معان - الدستور - قاسم الخطيب وموسى خليفات

أكد رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور على الهروط أن الجامعة تمر بأزمة مالية كبيرة حدت من قدرتها على تنفيذ العديد من الخطط والبرامج والمشاريع المدرجة على موازنتها للعام القادم.

وقال ان الجامعة تمكنت بالرغم من المعيقات التي تواجهها من تحقيق انجازات كبيرة خلال الفترة الماضية.

وانتقد الدكتور الهروط ما اعتبره حملة يقوم بها مجموعة من الاشخاص من ابناء معان هدفها التشكيك في مسيرة الجامعة وادارتها.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده امس في الجامعة ان الظروف التي تمر بها الجامعة تتطلب من الجميع الوقوف خلفها لمساعدتها في تجاوز ازمتها المالية وتنفيذ برامجها وتحسين ادائها والارتقاء بالواقع التعليمي فيها.

ونفى الهروط وجود اية تجاوزات مالية او ادارية في الجامعة وفق ما يتردد في الشارع المعاني ، مؤكدا ان الجامعة تخضع الى رقابة وتدقيق من جهات عدة.

وفي رده على سؤال حول اختيار المبتعثين وما يدور من اشاعات حول تدخل للاهواء الشخصية والمحسوبيات فيها ، اوضح الهروط ان العملية تتم وفق شروط واسس شفافة وموضوعية ، مشيرا الى ان النسبة الاكبر من المبتعثين هم من ابناء المحافظة.

وقال الهروط ان لجنة تم تشكيلها في وقت سابق برئاسة قاضي القضاة الدكتور احمد هليل تعمل على ايجاد مصادر مالية لسداد قيمة العجز المالي في مخصصات مسجد الجامعة بعد ان سحب المتبرع 200 الف دينار من تبرعه لاقامة المسجد والبالغ 300 الف دينار.

وبين ان المتبرع سحب تبرعه للمسجد احتجاجا على تغيير بعض المواصفات الهندسية والتصميمية في مشروع المسجد رغم توقيعه على عقد يشير الى هذه التغييرات قبل اعلانه سحب تبرعه. ويرفض المتعهد المنفذ لمشروع المسجد الذي تم الانتهاء منه تسليمه للجامعة لعدم حصوله على حقوقة المالية.

واعترف الهروط بان خطأ ارتكبه في تعيين عضوين تدريسيين في الجامعة مؤخرا رغم تنسيبات جهات معنية بالجامعة بغير ذلك لعدم ملاءمتهما لشروط التعيين.

واشار الى ان مهلة تم منحها للمعينيين حتى نهاية الفصل الدارسي الحالي لاثبات مقدرتهما على التدريس وانه سيتم الاستغناء عنهما خلاف ذلك.

واوضح الدكتور الهروط في تعليقه حول المذكرة التي رفعها مجلس بلدي معان الى رئيس الوزراء للمطالبة بالتحقيق في تجاوزات ادارية في الجامعة انه يحترم دور البلدية في تطوير واقع المدينة ولكن دون التدخل في قرارات الجامعة ومسيرتها.

وفيما يتعلق بتكرار اعتصام طلبة الجامعة منذ بداية العام الدراسي الجامعي والمطالب التي تضمنتها الاعتصامات اكد الهروط ان اسبابا مالية اضطرت الجامعة لاتخاذ مجموعة من القرارات التي لم تكن مرضية للطلبة.

ويطالب الطلبة في جامعة الحسين رفع قيمة المنح لاوائل الطلبة الى 150 دينارا كما كانت عليه سابقا وتخفيض رسوم العلاج واسعار الوجبات داخل مطعم الجامعة واقامة مظلات للطلبة داخل الحرم الجامعي. وبين انه تم الاتفاق مع اتحاد الطلبة في الجامعة بشان ايجاد الحلول المناسبة لكافة هذه الامور.

ولفت الى ان المشاكل المتعلقة بالنقل من اختصاص هيئة تنظيم قطاع النقل وليس للجامعة دور فيها غير انه سيقوم بمتابعة هذا الامور مع محافظ معان والاجهزة المعنية. واوضح الدكتور رئيس الجامعة ان عملية الترفيع في الجامعة تتم وفق شروط وانظمة معلومة وواضحة للجميع.






_________________

زنــوبيــا
[ اَلَمَدَيَرَ آلَآسَتَــــرَآتَيَجَيَ ]
[ اَلَمَدَيَرَ آلَآسَتَــــرَآتَيَجَيَ ]

انثى الابراج : السرطان القرد
عدد الرسائل : 210
الموقع : http://stst.yoo7.com
احترام القانون :


تاريخ التسجيل : 09/04/2008
نقاط : 9378
السٌّمعَة : 3
تعاليق : { .. أبيــــــــــك .. }
بكل مآفيني أبيك ..
تعآل و رجع لي البسمه .. تعآل و رجع لي كيآني ..
تعآل و لمني بشوق و احضني .. ترى غيآبك بعـــــثرني .. بعثرني .. بعثرني ..

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى