الاستراتيجيه للبحث العلمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي العلمي
سنتشرف بتسجيلك والانضمام للنخبه العلميه
آلأسترآتيجيه للبحث العلمي
ادارة المنتدي


خدمة متميزة .. Street Views جديد جوجل لمشاهدة الشوارع والأبنية والمارة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خدمة متميزة .. Street Views جديد جوجل لمشاهدة الشوارع والأبنية والمارة

مُساهمة من طرف اَلَمَلَكَهَ بَلَقَيَــسَ في الثلاثاء أبريل 19, 2011 2:15 pm

خدمة متميزة .. Street Views جديد جوجل لمشاهدة الشوارع والأبنية والمارة


إنجاز جديد يضاف لسلسلة نجاحات جوجل ، حيث أعلنت رسميا عن إطلاق خدمة جديدة أطلقت عليها اسم Street Views تتيح لمستخدميها مشاهدة صور للشوارع والأبنية والسيارات والمارة.
والخدمة الجديدة إضافة إلى خدمة الخرائط المجانية التي كانت جوجل قد أطلقتها في السابق والتي توفر عرض الخرائط وصور الأقمار الصناعية لتكون وسيلة تمكن المستخدم وخاصة الأمريكي من مشاهدة بيته أو حارته، أو مدينته أو حتى الكرة الأرضية بكاملها على حقيقتها.

لكن خدمة Street Views الجديدة تستخدم كاميرات ثبتت على أسطح سيارات في العديد من المدن الأمريكية لالتقاط صور للشوارع والأبنية.

ووفقا لما ذكره راديو سوا، يمكن مشاهدة هذه الصور بالذهاب الى موقع Google Map ثم النقر على Street Views ثم كتابة العنوان لمشاهدة صور للموقع المطلوب.

جوجل تقدم خدمة المواضيع الأكثر شهرة
===============================
تعتزم جوجل تقديم خدمة عرض المواضيع الأكثر شهرة التي يهتم بها المستخدمون وفقاً لكلمات البحث التي يدخلونها في محرك بحثها.

ومن المقرر أن تقدم جوجل لائحة بمواضيع البحث الـ100 الأكثر شهرة في كل يوم، غير أنها لن تشمل كل تلك المواضيع إذ سوف تراقب النتائج بحيث يستثنى منها المواضيع الإباحية والمتعلقة بالطقس ومواقع مشهورة مثل MySpace ومواقع المشاهير التي تفرز كل يوم نتائج بحث كثيرة جداً.

وأوضح آميت باتل مهندس البرمجيات في جوجل والذي يشرف على المشروع تأكيداته أن الإطلاع على المواضيع التي يبحث عنها المستخدمون له قيمة في أنه مسل ومثير للاهتمام لا سيما للمهتمين بثقافة الإنترنت، غير أنه أضاف أن هذه الخدمة سوف تكون مفيدة جداً للباحثين على الإنترنت وللصحفيين الذين يبحثون عن مواضيع تهم الجماهير ويرصدون اتجاهاتهم.

وتسمح الخدمة أيضاً للباحث أن يحدد تاريخاً معيناً للاطلاع على اهتمامات المستخدمين في ذلك اليوم، ويتوقع أن تروق هذه الخدمة للعاملين في مجال التسويق الذين يستخدمون استراتيجيات قائمة على التوقيت.

وأشارت جوجل إلى أنها ستنهي إصدار Zeitgeist وهي قائمة أسبوعية بأشهر كلمات البحث يتم إعدادها يدوياً، وسوف تسمح هذه الخدمة أيضاً التي تدعى "اتجاهات جوجل" Google Hot Trends بتحليل مواضيع البحث ضمن أقاليم محددة تشمل 79 دولة.

وفى نفس السياق، أطلقت الشركة خدمة التصحيح التلقائي للأخطاء الإملائية "هل تقصد" فى محرك بحثها على الإنترنت، وتعمل هذه الخدمة فى حالة وجود أى خطأ إملائي فى الكلمات التى تم إدخالها على محرك البحث, فتقوم بعرض نتائج البحث مع وجود الخطأ الإملائي مع اقتراح كلمات بديلة للكلمات التى بها خطأ إملائي.

وعلى سبيل المثال, إذا أراد المستخدم البحث بإدخال كلمة "أطفال" و لكن قام المستخدم بإدخال الكلمة مع وجود خطأ إملائي مثل "أطفل" يقوم محرك البحث جوجل بعرض نتائج البحث عن كلمة "أطفل" إذا كان هناك أى نتائج، الجديد هو ان المستخدم سوف يجد السطر الأول من النتائج مكتوب به "هل تقصد: أطفال" وذلك عملاً على راحة المستخدم العربي للإنترنت و سرعة الحصول على المعلومات المطلوبة.

وتعتمد هذه الخدمة على ظهور كل الكلمات على الانترنت حيث يعرض محرك البحث احتمالات التصحيح الإملائى بالنسبة لأسماء الأماكن و الشخصيات العامة وبهذه الطريقة يتحاشى المستخدم الأخطاء الإملائية و أخطاء الكتابة على لوحة المفاتيح.

يشار إلى أن جوجل تقدم العديد من خدماتها باللغة العربية مثل موقع الأخبار (Google News) و البريد الالكترونى (Gmail) وأخيراً خدمة "Google Earth" للخرائط.

جوجل تقتحم عالم الهواتف المحمولة
===========================
واستمراراً لنجاحها لم تكتف جوجل بتربعها على عرش خدمات الإنترنت واحتكارها لهذا السوق ، حيث أعلنت مؤخراً أنها تعمل حالياً علي تصنيع تليفون محمول جديد بخصائص مشابهة لتليفون بلاك بيري الذي أهم ما يتصف به الاتصال بشبكة الانترنت.

وذكر متحدث باسم شركة جوجل في الولايات المتحدة في بيان له، أن النظم المحمولة بالنسبة لجوجل تعد محور اهتمام كبير وان شركته تواصل تركيزها علي شركاء وتطبيقات مع كبريات الشركات لتطوير خدمات أكثر تقدما في هذا القطاع لاستخدامها في مختلف دول العالم.

كما ترددت أيضاً إشاعات بأن تعاوناً بين جوجل وشركة سامسونج الكورية الجنوبية يجري حالياً لإنتاج هذا التليفون تحت اسم سويتش وأنه سيتميز بإنزال مواد وملفات من شبكة الإنترنت جنباً إلي جنب مع الاتصال التليفوني عبر الإنترنت.

وكانت جوجل قد أعلنت مؤخراً عن عزمها الدخول فى مجال تسجيل مواقع الإنترنت بنهايات مثل كوم ونت وبيز وإنفو في أول محاولة من جانبها لاختراق هذه التجارة وتقديم الخدمة التي تشهد إقبالاً شديداً.

وتتعاون جوجل مع شركتين آخريين هما جودادي و اينوم عبر موقعيهما على الإنترنت لتقديم هذه الخدمة التى ستتقاضي مقابلها اشتراك سنوي يبلغ عشرة دولارات سنوياً.

وترمي جوجل من هذه الخطوة إلى تشجيع الإقبال علي استخدام برامجها المجانية الخاصة بعمليات البحث بشبكة الإنترنت التي سيتم اقتران منحها بالاشتراك في تسجيل أسماء المواقع عبر الشركة نفسها.

جوجل تطلق خدمة متخصصة بسبع لغات
==============================
هذا وقد أطلقت شركة جوجل خدمتها المتخصصة "جوجل ايرث" بسبع لغات جديدة هى العربية والتشيكية والبولندية والروسية والهولندية والكورية والبرتغالية .

ويهدف تفعيل خدمة "جوجل ايرث" متعددة اللغات الى تزويد مستخدمى الانترنت بأدوات تساعد على البحث وخلق محتوى جغرافى ويعكس التزاما بدعم مستخدمى الانترنت باللغات غير الانجليزية .

وتتميز هذه الخدمة بالقدرة والمرونة فى تنظيم وتبادل المعلومات الجغرافية وتجمع بين صور الاقمار الصناعية والخرائط والتصميمات ثلاثية الابعاد لتكوين محتوى يمثل اطلس افتراضى للاستكشافات اضافة الى امكانية انشاء طبقات افتراضية لوضع علامات على الاماكن المفضلة مثل المطاعم والمتنزهات والاماكن السياحية

--------------------
avatar
اَلَمَلَكَهَ بَلَقَيَــسَ
[ اَلَمَدَيَرَ آلَآسَتَــــرَآتَيَجَيَ ]
[ اَلَمَدَيَرَ آلَآسَتَــــرَآتَيَجَيَ ]

انثى الابراج : الاسد التِنِّين
عدد الرسائل : 2094
الموقع : هوَ يشَبِه السّعادَةَ ؛ كلِ ماَ فكَرت فيَه ابتسَم !*
المزاج : لسى بدري...
احترام القانون :





تاريخ التسجيل : 26/02/2008
نقاط : 45663
السٌّمعَة : 24
تعاليق : يمـكن يجي بــكرهـ ..
........... أحلى من أول أمس..
.. ظنـك كذا يـا شمس ؟
--------------
يُوجَد أجمَل من التّعبير عنِ الحُبِّ ؛ ...
نَسعَى وَ نَمضِي ؛ وَ نَتعبّ وَ نَبكِي ؛
وَ يَبقَى ما اختَارهُ الله هُوَ { الخَير } !*
-------------
تعآلَ حبيْبـيٌ لـِ نرْقُص علىآ أنغآمهآ سوويآ
تعآل حبيبـي لـ نخطُوْ لـ مديْنة آلأحلآم سوويآ
تعآل حبيبـي لـِ نحتَضِن دمْعآت آلوَلهٌ وَحنيْن الأشْوَآقٌ
وَ نطيْـر لـِ عَآلمْ لآيحوْيْ ألا ( أنا وَ أنت ) !



بطاقة الشخصية
معلومات: اهتماماتي للبحث العلمي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى